السبت، 2 ديسمبر 2017

مشاركه طالبات جامعة الاميرة نورة في منتدى الشباب بشرم الشيخ







طالبات جامعة الأميرة نورة يشاركن في منتدى الشباب بشرم الشيخ
انضمت نخبة من طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى الوفد السعودي المشارك في منتدى شباب العالم 2017 الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية من 15 - 21 صفر الموافق 4 - 10من نوفمبر الجاري. ويرأس الوفد نيابة عن خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.
ويشارك في فعاليات المنتدى الذي يعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رؤساء دول وأمراء وشخصيات قيادية ونحو 3 آلاف شاب وشابة من نحو 100 دولة.
ويتضمن جدول أعمال المنتدى مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.
وتتمثل مشاركة الطالبات في حضور جلسات متعددة حول قضايا الشباب التي يسعى المنتدى من خلالها إلى تحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى استعراض تجارب في مجالات عدة، منها ريادة الأعمال والتكنولوجيا والآداب والهوية الثقافية والحضارات والثقافات والفنون وغيرها من المواضيع، وذلك خلال 45 جلسة وورشة عمل.
وقد صرحت المشرفة على الطالبات المشاركات من جامعة الأميرة نورة ضمن الوفد السعودي الأستاذة هيا السليم بأن الجامعة حريصة على مشاركة الطالبات في المؤتمرات والمنتديات المختلفة؛ فقد قدمت التسهيلات كافة لمشاركة الطالبات في منتدى شباب العالم. وذكرت أيضًا في معرض حديثها عن مشاركة الطالبات أن الطالبة سفانة القحطاني كانت إحدى المتحدثات من الوفد السعودي في إحدى جلسات المنتدى حول التطوع، إضافة إلى مشاركة الطالبات (لمى المطيري، مجد الجبرين وصفية العبداللطيف) في مداخلات إثرائية خلال جلسات المنتدى.
وتم خلال الحدث استعراض التجارب الدولية البارزة في تأهيل وتدريب الشباب، ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل. وتأتي مشاركة الطالبات سعيًا من الجامعة للمشاركة في تحقيق أهداف رؤية 2030 في دعم اقتصاد المعرفة، إضافة إلى تحقيق الغايات الاستراتيجية للجامعة المتمثلة في اكتساب المعرفة وتطبيقها من خلال التواصل الدولي، إضافة إلى خدمة القضايا المتعلقة بالمرأة والأسرة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق